حدث الشجرة المليون في اقليم بوجدور

بعد إرسال إخبار للسيد عامل إقليم بوجدور، والسيد باشا الإقليم بمدة تفوق الشهر قام فرع مؤسسة الأطلس الكبير ببوجدور بنشاطه الأول  « مشروع سامي ..الأشجار من أجل الأطفال  » وذلك يوم 16 يناير 2014.

النشاط كان تخليدا لغرس الشجرة المليون حيث  أنجز في أربع مؤسسات تعليمية بالإقليم إضافة إلى المجمع الرياضي،  بشراكة بين مؤسسة الأطلس الكبير و كل من : النيابة  الاقليمية لتعليم ، المندوبية  الساميةالمياه والغابات ، المديرية الاقليمية للفلاحة ومندوبية الشباب و الرياضة.

كانت الانطلاقة إشعاعية على غرار ثمان عمالات بالمملكة المغربية، فعلى الساعة الثانية عشرة بثانوية البقالي، وبحضور كل من السيد باشا الإقليم، بعض ممثلي السلطات المحلية ، السيد نائب التعليم وبعض رؤساء المكاتب بالنيابة،  ممثل مندوبية المياه والغابات،  مدير مديرية الفلاحة بالإقليم، ممثل نيابة الشباب السيد الداودي، إضافة إلى مدراء بعض المؤسسات التعليمية ورئيس فدرالية الآباء بالإقليم وممثلي جمعيات الآباء بمؤسسات تعليمية، و طبعا دون نسيان  الحضور الرئيسي الذي يتمثل في التلاميذ الذين كان يفوق عددهم 100 .

كانت انطلاقة المشروع بعد تدخلات الحضور والتنويه بهذا العمل النبيل للمؤسسة، وكان السيد الباشا  أول من شجع ونوه بهذا العمل حيث أكد أن المؤسسة قدوة لكل الجمعيات ويجب أن يحتذى بها ، وقد شكروا المؤسسة من خلال عمل منسقتها ببوجدور .

كانت تدخلات كل من نائب التعليم والسيد مدير مديرية الفلاحة وممثل مندوبية المياه والغابات وممثل نيابة الشباب ومدراء المؤسسات كلها تصب في كلمة واحدة هي شكر المؤسسة على هذه الالتفاتة ومتمنياتهم بالمزيد من هذا العمل داخل الإقليم، الذي هو في أمس الحاجة إليه . كما كان للتلاميذ رأي في الموضوع إذ كانوا أكثر فرحا ونشاطا وعبروا عن ذلك من خلال مساعدتهم المعنوية في الغرس وتأكيدهم على المحافظة عليه.  كان ضمن الحضور أيضا صحفيون ومدراء مواقع الكترونية نوهوا بدورهم  بهذا العمل واعتبروه سابقة بالنسبة لإقليم بوجدور.

انتهت انطلاقة عملية التشجير بكلمة  شكر تقدمت بها السيدة حانة الزاوي منسقة المؤسسة بإقليم بوجدور للسيد عامل الإقليم على سعة صدره وعلى تعاونه وتشجيعه للتنمية بالإقليم و ممثلو السلطة في شخص السيد باشا الإقليم و كل الحضور على التشجيع،  على أساس استمرار « مشروع سامي ..الأشجار من أجل الأطفال » بباقي المؤسسات.

2018-11-05T15:59:51+00:00

Laisser un commentaire